الرئيسية حول الموقع مكتبة الكتب مكتبة المقالات مكتبة الجديد مكتبة الفيديو مكتبة الرسائل سجل الزوار

"رسالة لأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز"


عدد زيارات الصفحة : 837

3-9-2013

أخي الأجل :

              حضرة صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة     

                     الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز                              حماه الله                     

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:    أما بعد

 

حضرت عدة مؤتمرات بالمدينة المنورة في عهد أميرها السابق الأمير/ عبدالعزيز بن ماجد، وفي عهدكم حضرت مؤتمرالأدباء السعوديين الرابع .

 

ولاحظت كغيري أن بعض منسوبي مكتب الأمير من المراسيم والتشريفات أو العلاقات العامة يقومون بتصرفات وإجراءات..[ غير لائقة ].. بل .. [ وقحة ].. و تعكس..[ سوء المعاملة ].. مع ضيوف المناسبة، حيث أنهم بحجزون مقاعد الصف الثاني بإسم ..[ خويا ومرافقين الأمير ].. ويطلبون من الضيوف القيام وتغيير مقاعدهم كي يجلس..[ موظفي الأمير]..،. وأنا ممن وقع له هذا الموقف ورفضت بشدة وبصوت عالي، وقلت لهم نحن ضيوف المؤتمر مما يجعلنا أهم من موظفي الأمير وحاشيته . نحن معشر المثقفين والأدباء والكتاب نمثل البلاد وندافع عنها وعن مقدراتنا وعن ديننا وعن أمننا ومصلحة المملكة . فالمفترض أن تكون لنا مكانتا وتقديرنا جراء دورنا التنويري الإصلاحي . و لذلك قلت لهم أني لن أقوم من مقعدي وأفعلوا ما شئتم .


يا أمير !. أنت مثقف وتعرف قيمة المثقف في كل أوطان العالم إلا في بلادنا نهان من بعض موظفي مكتب أمير منطقة المدينة المنورة!!!. هذا أسلوب غير حضاري ولا يليق بنا أن يمارس علينا أو على أي ضيف أجنبي.

 

أرجو من سموكم الكريم تفضلكم بتوجيه المسؤولين بالأمارة بحسن التصرف والتأدب والرقي في التعامل مع ضيوف المدينة المنورة، جيران الحبيب عليه أفضل الصلاة والتسليم . وأن يجلس ..[ الخويا ] ..،.و .. "الحواريين".. و ..[ الموظفين ]..،المرافقين لكم في الكراسي الأخيرة .


والله يسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، وساعة العرض، وأثناء العرض .

 

الكاتــــب الصحــــــــافي

      

د/زهير محمد جميل كتبي

 

عدنان الحربي 2013-09-03 22:51:04

استاذ زهير ،، حقيقة استغرب منك هذا النداء ،، ياعزيزي هل يعرف المرافقين والاخويا معنى كلمة مثقف !!