الرئيسية حول الموقع مكتبة الكتب مكتبة المقالات مكتبة الجديد مكتبة الفيديو مكتبة الرسائل سجل الزوار

"سعادة الأستاذ محمد عبد اللطيف جميل"


عدد زيارات الصفحة : 758

أخي  الأجل :

سعادة الأستاذ محمد عبداللطيف جميل                                حماه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:    أما قبل

أخي: استطاعت شركتكم أن تحقق نقلة نوعية كبيرة في الخدمات الاجتماعية، واستطاعت شركتكم أن تحقق نسبة جيدة في السعودة. إلا أن هناك ملاحظات جوهرية ومهمة برزت على السطح بشركتكم وفروعها. استخدم ما أعرفه عن فرع مكة المكرمة فرع الكعيكة ومنها:

1: ارتفاع كبير جداً جداً في .. (أسعار الصيانة) ..، بطريقة مجنونة. وعندما تحاول مع الموظف في التخفيض يقول أن هذا مبرمج في الكمبيوتر. وكان الكمبيوتر منزل من السماء.

2: عدم وجود موظفي استقبال يحققون السرعة في الأداء فمثلاً صيانة سيارات لكزس يوجد موظفين فقط وهذا لا يكفي بل تجد المكتب في كثير من الأحايين ليس به أحد.

3:  يلاحظ وجود أجانب كثير جداً في مكاتب الاستقبال. فأين دور الشباب السعودي المتخرج من الكليات التقنية العاطلين.

        وربما لا تعلم أنت شخصياً أن سيطرة الأجانب على الشركة يقودهم إلى مضايقة الشباب السعودي وتطفيشهم مما يضطرهم للإستقالة. وهذا أمر لا تدركه لبعدك عن الإدارة الدنيا والوسطى. وعدم وجود مخلصين يبلغونك بمثل هذه الملاحظات.

  وهذا ما يدعوني أقول لك: أعيد النظر في القيادات لديك وعلى كل المستويات فمثلاً مدير فرع مكة المكرمة جالس أو قابع في مكتبه لا يعلم ما يدور من مشكلات أسفل الشركة. في حين أن الفكر الإداري الحديث لمثل شركتكم يتطلب أن يكون مكتب المدير في مواجهة الجمهور.

4: فوضى كبيرة في مكتب الاستقبال وازدحام شديد وخاصة في مواقع استقبال السيارات.

5: فوضى شديدة أثناء خروج السيارات من الورشة لاستلامها. فموظفي الأمن بعضهم أخلاقه سيئة وليس لديه أسلوب راقي أثناء التعامل مع أصحاب السيارات.

6: عدم سرعة غسيل وتسليم السيارات وتأخرها في الخروج. مع وجود مشكلات أثناء دخول أو خروج السيارات.

7: قلة مواقف السيارات بعد الانتهاء منها.

8: طول زمن الصيانة لوقت مما يعطل مصالح الناس.

9: المشكل أن شركتكم تتعامل مع التقييم عبر الهاتف وهذا أسلوب من أساليب التقييم لكن فكروا وضعوا أساليب أفضل وأدق لتصلوا إلى نتائج أفضل.

10: مكان بيع قطع الغيار مكتظ دائماً بالجمهور وهذا يتطلب زيادة أعداد العاملين به لسرعة الأداء وكفاءة العمل.

أخي: إن شركتكم تحقق مليارات من الريال، وهذا الوطن قدم لكم الكثير والكثير، وهذه الإمبراطورية التي تعيشونها إنما هي من خير هذا الشعب الطيب والمسكين.

فارحموا هذا الشعب، ارحموا الشعب، ارحموا الشعب من ارتفاع أسعاركم في البيع والصيانة وقطع الغيار. فكفاية، وكفا، الغلو في تحقيق المكاسب المالية الضخمة.

واتجهوا لفعل الخير أكثر في المجتمع، وقدموا المزيد لهذا الوطن النفيس الذي أعطاكم الكثير.

أخي: في يوم من الأيام قام بعض شباب هذا الوطن بعمل شعار قوي وهو.. (خليها تصدي).. وخافت شركتكم وغيرها، مما جعل جهات بعينها تمنع الكتابة في الصحافة المحلية بسبب قوة المال وتأثيره . والتلويح بمنع الإعلان عن الصحيفة التي تسمح بالكتابة عن ذلك. ولكن اليوم شبكات تويتر والفيس بوك وغيرها تصنع التأثير على الرأي العام.

إن شبكة الانترنت من خلال فيس بوك ويوتب وتويتر ، المدونات اليوم قد تقود إلى فضح الممارسات والازدحامات بالصوت والصورة فحن في زمن يستطيع أي شخص من خلال الجوال تصوير الحدث وقت وقوعه وحفظه وتوزيعه .

أخي: لابد من إعادة النظر في كافة أوضاع الشركة، وإعطاء الأولوية .. (للعميل).. والاهتمام به وتقديم مصلحته على مصلحتك ومصلحة الشركة. لأنه العامود الفقري لقيام واستمرار شركتكم.

وأرجوك، أرجوك، عدم الاستماع إلى .. (الحواريون).. ، المحيطين بك والذين يزينون لك الباطل والطمع وتحقيق المزيد من الأرباح على حساب المواطن الضعيف.

والذي يغرر به في بدايات البيع ثم يترك ويهمل ولا يعطى حقوقه بل تأخذ الشركة كامل حقوقها. أرجو الاهتمام بما كتبته لكم ويحقق مصلحة الشركة والعميل .

 

والله يسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، وساعة العرض، وأثناء العرض.

 

الكاتـب الصحافي

الدكتور:

زهير محمد جميل كتبي

الدكتور عبدالله الحارثي 2013-09-21 17:53:14

تحياتي لك يادكتور وبالنسبه للعماله الاجنبيه فهي للاسف تسيطر بنسبه كبيره على الوظائف لدى عبداللطيف جميل بم

عبود الرعود 2013-09-16 22:29:41

الدكتوركلامه في نطاق ضيق قليلا أنا مثلا أعمل منذ سنة في الشركة (في مغسلة الشركة‏)و نحن أفراد تابعون لشركة أخرى ولكن نمثل شركة عبداللطيف جميل في الواقع .المغسلة يوميا مايقارب ١٥٠سيارة غسيل ،والمغسلة لايستوعب هذا الكم الهائل أرجو من السيد/محمد عبداللطيف أن ينظر إلى وضعنا المزري جدا على أتمنى من إدارة الشركة إعفاء مدير الغسالين المصري /محمود صيام  

waleed abuwed 2013-06-21 14:58:50

هذا الكﻻم تشكر عليه ولكن خرج متأخر فكيثر من الشباب المتدرب خرج من هذه اﻻمبروطريه من جراء عمل وسيطرة اﻻجانب وبعض المحابه فيما بينهم شكرا